منتديآت أزآهيرآلمجد
ωеlсσм ~
أهڷاً وَسهـڷاً بكِ ,
כـيآڪِ آڸبآڙـے آختِيْ , اخي
ٳذآ ڪآنَتْ هذہ أۈڵ ڗيآرۃ ڷڪِ ۉ ٺوڍيـטּ آلـﭡـڛـפـيڷ
فِيْ صَرכـنآ أضغطـے عَلـے 'تَڛجيلْ' ,
أمآ إذـآ ڪُنتِ ۈآحِدَهْ مِنْ مُبڍ۶ـآتُڼآ
ۈٺـوديـטּ آڷڍכֿـۋڵ ڶڶمُـטּـٺڍـے
ٳضغَطِـے عَلے 'دُخول'
ڼڛـ۶ـڍ بِـ ڒؤيتُڪ =)


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

     

    

شاطر | 
 

 احتضن كلام ربك ... ولتحضن الأرض شوقك ( )

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
§({ بشائرृृ الريمي })§

avatar

|♥ الأوسمة ~ :
انثى
~✿عدد المساهمات✿~ : 50
نقاط : 107
~✿التقيم✿~ : 1

مُساهمةموضوع: احتضن كلام ربك ... ولتحضن الأرض شوقك ( )    الأحد أكتوبر 23, 2011 2:40 pm

المعصية بعد النعمة [ أشد ] من المعصية قبل النعمة , [size=16]

[size=25]لقوله تعالى : ( وَعَصَيْتُم مِّن بَعْدِ مَا أَرَاكُم مَّا تُحِبُّونَ ) ١٥٢ آل عمران



تفسير القرآن الكريم- ابن عثيمين رحمه الله .







[/b]
[b][b]











* ما الفرق بين الرُشد والرَشد في القرآن الكريم ؟




[b]هم يفرّقون بين الرُشد والرَشَد، الرُشد معناه الصلاح والاستقامة [/b]
[b]وهم قالوا الرُشد : في أمور الدين وفي أمور الدنيا، في الأمور الدنيوية والأخروية

والرَشد : في أمور الآخرة ،هذا ما قاله قسم من اللغويين
وإن كان قسم قالوا أن هاتان لغتان لكن هما في القرآن هكذا،
يستعمل الرُشد في أمور الدنيا والدين والرَشَد في أمور الدين.
قسم قالوا هذه لغة ولكن قسم قالوا هذا من خصوصيات الاستعمال القرآني. والله أعلم
[/b]



[b]د. فاضل السامرائي .
[/b]
[/b]



[b][b]



[b][b].. تُروى لكم عِبرة ..







تقدمت لأصلي بالناس فقلت بصوت أحسبه نديًا في سورة المائدة {يَوْمَ يَجْمَعُ اللَّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ مَاذَا أًجَبْتُم }

وأنا كنت مسترسل في القراءة لأني كنت أقرأ الآيات قبلها وجئت إلى هذه الآية وزدتها ترنيما
وقلت: {ماذا أَجَبْتُم} وإذا بي أسمع صوت من بين الصفوف يقول: {أُجِبْتُمْ} أنا لم أستوعب الذي حدث
لأني ما كنت أقرؤها ولا أعرفها ولا أحفظها إلا هكذا، فلما أعدت الآية، أعدت الخطأ تمامًا، لأني واثق من أني لم أخطأ في شيء،



يعني لم يتجدد علي شيء فقلت: {ماذا أَجَبْتُم} فقال: {أُجِبْتُمْ} في تلك اللحظة بدأت أفكر في معنى الآية،



انظر فائدة أن الإنسان [b]يحفظ على فهم ـ
[/b]

فبدأت أفكر في معنى الآية {يَوْمَ يَجْمَعُ اللَّهُ الرُّسُلَ فَيَقُولُ مَاذَا أَجَبْتُم} ،
{ماذا أَجَبْتُم} المعنى فيها قد يكون غريبا أو بعيدا، لكن {مَاذَا أُجِبْتُمْ} يعني ماذا أجابكم أقوامكم، كيف كان جوابهم لكم،
في تلك الأثناء وأنا أعصر ذهني عصرًا وأنا خلفي الناس، موقف لا أحسد عليه وفي صلاة تراويح،
كان هذا قديم قبل أكثر من اثنين وعشرين سنة، بالفعل اكتشفت أنه يجب أن يكون الصواب {أُجِبْتُمْ} فقلت {أُجِبْتُمْ} ،
فلما خرجت من الصلاة مباشرة نشرت المصحف فنظرت وإذا بها {أُجِبْتُمْ}



فعلمت أنه [b]ينبغي للإنسان أن يستكثر من القراءة،
[/b]


[b]وأن لا يعتمد على نفسه وأن لا يقول قد قرأت على فلان وأكتفي بذلك بل إنه يحتاج إلى أكثر.
[/b]



د. محمد الخضيري .
[/b]
[/b]
[/b][/b]
[/size]
[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
دموع الذكريات

avatar

|♥ الأوسمة ~ :
انثى
~✿عدد المساهمات✿~ : 61
نقاط : 67
~✿التقيم✿~ : 0

مُساهمةموضوع: رد: احتضن كلام ربك ... ولتحضن الأرض شوقك ( )    الأحد نوفمبر 06, 2011 6:51 pm

ممشكوورةةة

اللى الامـآآمم


لآلآعددممننا منكك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
احتضن كلام ربك ... ولتحضن الأرض شوقك ( )
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديآت أزآهيرآلمجد :: ●~✿| ▐منتدى العامه▐|✿~ ● : :: ||¬المنتدى الاسلامي » •-
انتقل الى: